الخميس 22 أكتوبر 2020الساعة 03:04 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يحارب التعليم في المدارس الملاصقة للمسجد الاقصى

24/08/2017 [ 10:49 ]
الاحتلال يحارب التعليم في المدارس الملاصقة للمسجد الاقصى

القدس المحتلة - شنت قوات الاحتلال منذ عدة ايام ومع انطلاق العام الدراسي الجديد، حملة شرسة ضد المدارس في البلدة القديمة في مدينة القدس والملاصقة للمسجد الاقصى، بدأت بمنع ادخال المناهج الفلسطينية من البلدة القديمة، وصولا الى منع وصول طلبة المدرسة الشرعية الى اقتحام مدرسة الايتام.
فقد منعت شرطة الاحتلال صباح الخميس، دخول طلبة مدرسة "ثانوية الاقصى الشرعية للبنين" الى مدرستهم داخل المسجد الأقصى بعد استلامهم الكتب الدراسية عند منطقة باب الأسباط أحد أبواب المسجد، واعتقلت قوات الاحتلال مدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات وسكرتير المدرسة الاستاذ روبين محسن.
وأوضح استاذ اللغة الانجليزية في مدرسة "ثانوية الاقصى الشرعية للبنين" عبد الباسط الرازم لوكالة معا أن طلبة المدرسة استلموا الكتب الدراسية صباح اليوم عند باب الاسباط – أحد ابواب الأقصى- ولدى محاولتهم الدخول الى مدرستهم لبدء اليوم الدراسي منعتهم شرطة الاحتلال بحجة "وجود كتب المنهاج الفلسطيني معهم والتي عليها العلم الفلسطيني وشعار المنهاج الفلسطيني".
وأضاف الرازم أن الهيئة الادارية والتعليمية والطلبة اصالكرمل على التواجد والبقاء في منطقة باب الاسباط ورفضوا المغادرة، وخلال ذلك حضر ثلاثة من ضباط الاحتلال وقاموا بفحص الكتب الدراسية التي وزعت على الطلبة.
وأوضح الرازم أن قوات الاحتلال حاولت اعتقال أحد الطلبة أثناء محاولته الدخول الى المدرسة، فيما قامت بتحرير هوية مدير المدرسة الاستاذ نادر الافغاني وطلبت منه الحضور للتحقيق في مركز الشرطة.
وأشار الرازم إلى أن 150 طالبا يدرسون في مدرسة الأقصى الشرعية من الصف السابع حتى التوجيهي.
من جهته أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشيخ ناجح بكيرات مدير التعليم الشرعي بالأوقاف الإسلامية وحولته للتحقيق، كما اعتقلت سكرتير مدرسة الأقصى الشرعية الأستاذ روبين محسن واحتجزت سيارته التي يوجد بداخلها الكتب.
وأوضحت مراسلة وكالة معا أن المضايقات على مدارس الأقصى الشرعية بدأت منذ يومين، حيث منعت أمس الاول ادخال الكتب الدراسية لمدرسة الاقصى الشرعية للبنات واضطرت ادارة المدرسة توزيع الكتب خارج المدرسة، واليوم منعت دخول الطلبة بعد توزيع الكتب عليهم.
ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة دار الايتام في القدس القديمة.

» اقرأ ايضاً