الخميس 22 أكتوبر 2020الساعة 03:22 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تعمل على اعداد قائمة طلبات الى واشنطن

13/09/2020 [ 12:14 ]
اسرائيل تعمل على اعداد قائمة طلبات الى واشنطن

وكالات _ افادت مصادر اسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي اقام طاقما خاصا لأعداد قائمة طلبات اسرائيلية تقدمها للولايات المتحدة تهدف الى الحفاظ على تفوقها العسكري،

جاء ذلك على ضوء قرار الادارة الامريكية بيع طائرات F-35، ومعدات عسكرية متطورة اخرى الى الامارات، وذلك بعد الاتفاق على تطبيع العلاقات مع اسرائيل الذي سيتم التوقيع عليه الاسبوع القادم. ومن المقرر ان يطرح نتنياهو الموضوع خلال اجتماعه مع الرئيس ترامب هذا الاسبوع.

وافادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بأن اسرائيل قلقة جدا من بيع الاسلحة المتطورة للامارات، وان ذلك سيؤدي الى بيع اسلحة متقدمة الى دول اخرى، ويثير سباق تسلح في المنطقة، إذ سيؤثر بصورة كبيرة على التفوق العسكري الاسرائيلي.

وقالت الصحيفة ان هناك مخاوف اخرى لا تعبر اسرائيل عنها بصورة علنية من امكانية تبدل الحكم في الامارات نظرا لاننا نعيش في منطقة غير مستقرة تتغير فيها الامور بسرعة، الامر الذي يدفع اسرائيل الى الحفاظ على تقدمها خطوة للامام دائما.

وتدرك القيادة في اسرائيل جيدا ان واشنطن مصممة على بيع الطائرات المتطورة والتي من الممكن ان تبيعها ايضا الى السعودية. وبناء على ذلك اجرت القيادة العسكرية خلال الاسابيع الاخيرة سلسلة من النقاشات والمشاورات التي تقرر بنهايتها "العمل بفاعلية للحفاظ على التفوق العسكري النوعي لاسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول اسرائيل قال ان "القضية طرحت بنقاشات بين مسؤولين اسرائيليين وامريكيين".

الطاقم العسكري المسؤول عن اعداد القائمة يضم عددا من القادة العسكريين الاسرائيليين الكبار من عدد من الوحدات العسكرية. ولم تستكمل اسرائيل حتى الان قائمة الطلبات التي ستعرضها على الامريكيين التي يعمل هذا الطاقم على اعدادها.

» اقرأ ايضاً