الاثنين 19 أكتوبر 2020الساعة 23:12 مساءً بتوقيت القدس المحتلة

غنيم يبحث مع مسؤول في "الصليب الأحمر" تنفيذ مشاريع مائية

12/10/2020 [ 16:02 ]
غنيم يبحث مع  مسؤول في "الصليب الأحمر" تنفيذ مشاريع مائية

وكالات- بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع منسق مشاريع المياه الجديد في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى فلسطين كريستوف كانس تطورات العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي، والاحتياجات الملحة للمشاريع التطويرية لقطاع المياه، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي.

وأكد غنيم خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، الدور الهام للصليب الأحمر في توفير الدعم والمساندة في الاحتياجات الإنسانية الطارئة والتدخلات العاجلة والاستجابة السريعة، خصوصاً خلال جائحة كورونا لحماية الصحة والسلامة العامة، وتوفير مياه آمنة للمواطنين في جميع أنحاء الوطن.

وبحث الطرفان أبرز المشاريع التي تم تنفيذها من قبل سلطة المياه، وأهم التدخلات الطارئة التي اتخذتها استجابة للاحتياجات الآنية للمواطنين ومزودي الخدمات في ظل جائحة كورونا، والبرامج والمشاريع الاستراتيجية والمبادرات التي يجري العمل على تنفيذها في إطار تطوير قطاع المياه، بالتعاون مع الشركاء الداعمين لهذا القطاع.

كما تطرق اللقاء إلى بحث التطورات في أنشطة الصليب الأحمر الداعمة لقطاع المياه بما في ذلك التشغيل عن بعد لمحطة تحلية دير البلح، وتوفير الكلور اللازم خلال الجائحة في قطاع غزة، إضافة إلى المشاريع التطويرية التي يجري العمل على إعدادها بالتعاون مع الشركاء والداعمين لقطاع المياه.

وأكد كريستوف أهمية التعاون المستقبلي لتطوير هذا القطاع الحيوي.

» اقرأ ايضاً