الخميس 22 أكتوبر 2020الساعة 03:18 صباحاً بتوقيت القدس المحتلة

مشعل لزوجة الاسير الاخرس: القسام ستُجبر الاحتلال الاستجابة لمطالبه ضمن صفقة مشرفة

13/10/2020 [ 08:42 ]
مشعل لزوجة الاسير الاخرس: القسام ستُجبر الاحتلال الاستجابة لمطالبه ضمن صفقة مشرفة

وكالات-أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام تقف خلف أسرانا الأبطال في السجون؛ مؤكدا أن لدى القسام ما يجعل الاحتلال يستجيب لمطالبه ضمن صفقة مشرفة.

وأشاد مشعل بالصمود الأسطوري للأسير الفلسطيني البطل ماهر الأخرس المستمر عن الإضراب منذ 78 يوماً على التوالي.

حديث مشعل جرى خلال مكالمة هاتفية مع تغريد الأخرس زوجة الأسير ماهر والتي كانت بجواره؛ مطمئناً على صحة الأسير ماهر بعد أكثر من شهرين من الإضراب المستمر عن الطعام لا سيما بعد تدهور حالته الصحية ووصولها لمرحلة خطرة.

وبين رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس أن الإرادة الصلبة التي يتمتع بها أسيرنا ستُجبر الاحتلال الإسرائيلي الرضوخ وتلبية مطالبه وحقوقه.

وقال مشعل:" أمام صمود وإرادة الأسير البطل ماهر؛ نرفع رؤسنا عاليًا ونقبل أيادي هذا البطل؛ وهو نموذج من النماذج المشرفة لشعبنا الفلسطيني الذي لن يستسلم أمام جبروت المحتل وإجرامه بحق أسرانا".

يُذكر أن الأسير الأخرس من مواليد أغسطس عام 1971، في بلدة سيلة الظهر في جنين بالضفة الغربية المحتلة، وهو أب لستة أبناء أصغرهم طفلته تُقى، وتبلغ من العمر ستة أعوام، وكان يعمل قبل اعتقاله في الزراعة.

اعتقله الاحتلال مرات عدة كان ذلك عام 1989، واستمر اعتقاله في حينه سبعة أشهر، والثانية عام 2004 لمدة عامين، والثالثة عام 2009، وبقي معتقلا إداريا 16 شهرا، كما اعتقل عام 2018 11 شهرا.

» اقرأ ايضاً