فتح : تدعو جماهير شعبنا لوقفة إسنادً تضامناُ مع الأسير الشوبكي

2021-01-23

الكرمل/ غزة: دعت دائرة شؤون الأسرى في حركة فتح المحافظات الجنوبية جماهير شعبنا للمشاركة غداً الأحد الساعة 11ظهراً لوقفة إسنادية تضامناً مع الأسير اللواء أبو حازم الشوبكي، وذلك في مقر هيئة الأسري بمدينة غزة  "عمارة الصحابة ".

هذا وحملت عائلة الأسير المسن فؤاد الشوبكي (82 عاماً)، سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياته عقب إبلاغها من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإصابته بفيروس كورونا نتيجة مخالطته لسّجان مصاب بالفيروس.

وطالبت العائلة في نداء وصل الكرمل نسخة عنه مطالبتها مناصرة أسرى فلسطين جمعياً ،و دعت  مؤسسة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال للكشف عن تفاصيل الحالة الصحيّة للأسير الشوبكي وظروف عزله.

وأكدت أن ما حدث هو جريمة نكراء تم تدبيرها من قبل المخابرات الإسرائيلية لتصفيته وذلك لعجزها عن ابتزازه سياسياً أو انتزاع اعترافات كاذبة.

وأوضحت العائلة أن التواصل مع الشوبكي أصبح منقطع تماماً منذ الإعلان عن أصابته بالفيروس.

يذكر أن الأسير الشوبكي هو أكبر أسير في سجون الاحتلال ومعتقل منذ العام 2006، ويعاني من أوضاعً صحيّة صعبة للغاية، نتيجة إصابته بسرطان البروستات، إضافة إلى أمراض القلب والمعدة ومشاكل في العين.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم أول أمس الخميس إصابة الأسير الشوبكي بفيروس كورونا بعد مخالطته لسجّان كان يقود ما تسمى سيارة "البوسطة"، لنقله لأحد المشافي الإسرائيلية لإجراء عملية في عينيه.

وأضافت أن إدارة سجون الاحتلال قامت بنقل الأسير الشوبكي لقسم الحجر بسجن "آيالا" الإسرائيلي.