القائم والعارضة ودفاع خرساني يجبرون الزمالك على التعادل مع أسوان

2021-01-23

الكرمل/ تعادل الزمالك مع مضيفه أسوان بدون أهداف في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة التاسعة من دوري we المصري على ستاد بتروسبورت، بعد مباراة كان القائم والعارضة هما الأبرز على مدار أحداثها.

ورفع الزمالك رصيده إلى 20 نقطة متساويًا مع الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري، أما أسوان فأصبح رصيده 8 نقاط في المركز الـ13.

التشكيل

اختار باتشيكو مدرب الزمالك تشكيله للمباراة والذي جاء كالآتي:

محمد أبوجبل، حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، أحمد أبو الفتوح، طارق حامد، إمام عاشور، أشرف بنشرقي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد.

فيما اختار علاء عبد العال مدرب أسوان تشكيله والذي جاء كالآتي:

عمر رضوان، أحمد سالم صافي، محمد خليفة، محمد جابر، محمود شبانه، عمرو الحلواني، جون أفري، هيثم الفيل، محمد أسامة، أحمد صغيري، سولمون منساة

أحداث المباراة

سجل مصطفى محمد سريعًا هدف لصالح الزمالك في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعدما حصل على بينية رائعة من أحمد سيد "زيزو" أسكنها في الشباك، لكن بالرجوع إلى لقطات الفيديو ثبت وجود خطأ لصالح أسوان في عملية بناء الهجمة، وتم إلغاء الهدف.

واستمرت خطورة الزمالك في مواجهة مرمى أسوان وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة ارتقى محمود "الونش" بشكل رائع وسدد رأسية قوية أتت بجوار القائم وخرجت لضربة مرمى.

وتصدى القائم لكرة رأسية خطيرة من الونش في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد ركنية نفذها أشرف بنشرقي من الجانب الأيسر على رأس مدافع الزمالك الذي استقبلها بشكل رائع تجاه القائم البعيد الذي تكفل بابعادها.

وسدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 23 تصدى لها عمر رضوان وأبعدها إلى ركنية.

وتولى أشرف بنشرقي تنفيذ ركلة ثابتة في الجانب الأيسر بجوار منطقة الجزاء وصوبها تجاه المرمى مباشرة لكنها خرجت لضربة مرمى بجوار القائم الأيسر.

وتصدى محمد أبو جبل لأول ظهور خطير من جانب هجوم أسوان في الدقيقة 33 بعدما استلم محمد أسامة كرة بشكل رائع من خلف الدفاع وصوبها لكن حارس الزمالك كان في الموعد وأبعدها.

وأتى التهديد الثاني في الدقيقة 40 على مرمى الزمالك عن طريق أحمد الصغيري الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء بدلًا من لعب بينية لكنها ذهبت سهلة في يد أبو جبل.

وعاد القائم ليتحدى الزمالك مجددًا في الدقيقة 42 بعدما استقبل يوسف أوباما عرضية من حازم إمام برأسية ارتدت من القائم ذاته الذي واجه الونش في كرة سابقة.

وخطف بنشرقي كرة من دفاع أسوان في الدقيقة 44 وانطلق ثم منح الكرة لمصطفى محمد الذي تأخر في التسديد حتى أدركه مدافع أسوان وأبعد الكرة لضربة ركينة.

وطالب لاعبو الزمالك ركلة جزاء في الدقيقة 45 بداعي لمسة اليد وأوقف محمد يوسف اللعب بعد خروج الكرة لرمية تماس من أجل منح حكم الفيديو المساعد الوقت للمراجعة لكن بعد ذلك تم استئناف اللعب.

وظهر الزمالك أكثر اندفاعًا في الشوط الثاني بينما حاول أسوان ترتيب طريقة لعبه من أجل التكتل ولعب الهجمات المرتدة السريعة من خلال أحمد الألفي الذي شارك في الجناح الأيسر بالشوط الثاني والكيني جون أفيري.

وحصل الزمالك على أول فرصة مباشرة تجاه المرمى في الدقيقة 65 عن طريق مصطفى محمد الذي سدد كرة أسمك بها عمر رضوان، وفي الدقيقة 66 عدت الرأس ذاتها لكن الكرة ارتدت من العارضة هذه المرة.

وقام أحمد الألفي بأحد الهجمات النادرة لأسون في الدقيقة 69 بعدما مر من دفاع الزمالك وسدد كرة أعلى من العارضة.

وشارك أسامة فيصل لصالح الزمالك في الدقيقة 82 على حساب يوسف أوباما.

وأجرى الزمالك تبديلين في الدقيقة 90+2 بمشاركة حسين فيصل، وفرجاني ساسي على حساب إمام عاشور، أشرف بنشرقي.

واستمرت أحداث المباراة في وقتها الضائع دون خطورة من طرف على الأخر، وحاول الزمالك نقل الكرة سريعًا للأمام لكن دائمًا التفوق كان لصالح دفاع أسوان ليحسم التعادل نتيجة اللقاء.