راصد جوي: سنعيش أجواء مُختلفة بدءاً من السبت

2021-03-05

وكالات _ قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن طقس فلسطين سيشهد أجواء مُختلفة، تكون دافئة وأقرب للربيعية، وذلك بدءاً من غدٍ السبت وتستمر لعدة أيام.

وقال العلامي في تصريحات له: "عموماً شهر آذار يُعتبر فترة انتقالية من فصل الشتاء لفصل الربيع، حيث تكثر خلاله التقلبات الجوية بشكل كبير، وفيه تنشط ما تُسمى بالمنخفضات الخماسينية".

تفاصيل طقس فلسطين غدًا السبت: "يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بقليل، وتسود أجواء مستقرة ودافئة في المناطق الساحلية والسهلية، ومعتدلة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في الظل، وفي ساعات الليل تسود اجواء مائلة للبرودة بشكل عام في مختلف المناطق خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية".

طقس فلسطين الأحد: "يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود اجواء باردة صباحاً في معظم المناطق، وفي ساعات النهار ترتفع الحرارة وتسود اجواء مستقرة ومعتدلة نسبياً الى دافئة في المناطق السهلية والساحلية، وتميل للبرودة قليلاً في الجبال، وفي ساعات الليل تعود الاجواء لتصبح باردة نسبياً بوجه عام وباردة في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية".